ماهو CSS وما دوره

السلام عليكم ورحمة الله  بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله   السلام عليكم اخواني اخواتي
 ،ومرحبا بكم  في مدونة سرعة المعلوميات


أوراق الأنماط المتتالية (CSS) هي لغة ورقة الأنماط المستخدمة لوصف الشكل وتنسيق وثيقة مكتوبة بلغة الترميز.
دوره هو اضافة الى الصفحة  الألوان والخطوط و التصميم 
 .

 تم تصميم CSS أساسا لتمكين فصل محتوى الوثيقة من وثيقة العرض، بما في ذلك عناصر مثل التصميم والألوان والخطوط. هذا الفصل يمكن أن تحسن إمكانية الوصول المحتوى، وتوفير المزيد من المرونة والتحكم في مواصفات خصائص العرض، تمكين صفحات متعددة لتبادل التنسيق، والحد من التعقيد والتكرار في المحتوى الهيكلي


  كان يغني تلك الأجزاء من العلامات التي من شأنها أن تحدد عرض قدمه بدلا من ذلك تقديم تلك المعلومات في ملف منفصل. لكل عنصر HTML ذات الصلة (التي حددها العلامات)، فإنه يقدم قائمة من تعليمات التنسيق. على سبيل المثال، قد يقول (في جملة (CSS)

CSS يمكن أيضا السماح صفحة العلامات نفسها التي ستقدم في الأساليب المختلفة لأساليب تقديم مختلفة، مثل التي تظهر على الشاشة، والطباعة، عن طريق الصوت (عندما قرأه متصفح أو شاشة القارئ على أساس خطاب) وعلى أساس برايل، أجهزة اللمس. ويمكن أن تستخدم أيضا للسماح صفحة الويب لعرض مختلف تبعا لحجم الشاشة أو الجهاز الذي يتم النظر إليه. بينما مؤلف وثيقة تربط عادة تلك الوثيقة إلى ملف CSS، يمكن للقراء استخدام ورقة أنماط مختلفة، وربما واحد على جهاز الكمبيوتر الخاصة بهم، لتجاوز واحد ومحدد المؤلف. ولكن إذا كان المؤلف أو القارئ لا يرتبط المستند إلى ورقة أنماط محددة يتم تطبيق النمط الافتراضي للمتصفح.

يتم الاحتفاظ مواصفات CSS من قبل اتحاد الشبكة العالمية (W3C). يتم تسجيل نوع وسائط الإنترنت (MIME نوع) النص المغلق للاستخدام مع CSS من قبل RFC 2318 ، وأنها أيضا تعمل خدمة التحقق من صحة CSS الحرة.

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا